عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-2010, 10:54 PM   #1
zizo shalaby
+: [ VIp ] :+


الصورة الرمزية zizo shalaby
zizo shalaby غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 260
 تاريخ التسجيل :  Jul 2008
 العمر : 28
 أخر زيارة : 06-19-2014 (05:24 AM)
 المشاركات : 4,089 [ + ]
 التقييم :  2462
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي استبعاد "الجزار" دي يونج من تشكيلة المنتخب الهولندي



استبعاد "الجزار" يونج تشكيلة المنتخب


ما زالت تداعيات الكسر المزدوج الذي تسبب فيه المدافع الهولندي نايجل دي يونج ضد اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة خلال مباراة فريقي مانشستر سيتي ونيوكاسل مستمرة، حيث قرر مدرب المنتخب الهولندي استبعاد دي يونج بسبب هذه الواقعة، في الوقت الذي اشتدت فيه الانتقادات لدي يونغ .

وكان الدولي الهولندي دي يونج والشهير بلقب "الجزار" الذي يلعب في صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي قد تدخل بشكل قوي على لاعب نيوكاسل حاتم بن عرفة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الدوري الإنكليزي وانتهت لمصلحة السيتي 2-1، ما أدى إلى إصابة بن عرفه بكسر مزودج في ساقه سيغيب على إثره ما لا يقل عن ستة أشهر .


وأصيب بن عرفة المعار من مارسيليا الفرنسي بعد ثلاثة دقائق من انطلاقة المباراة إثر تدخل عنيف من دي يونج المعروف بخشونته الدائمة، حيث خرج اللاعب الفرنسي تحت جهاز تلقي الأكسجين إلى المستشفى مباشرة .

واللافت في الأمر أن دي يونغ لم يعاقب من حكم المباراة مارتن أتكنسون الذي أكد في تقريره أن إصابة اللاعب الفرنسي جاءت إثر التحام مشروع بين اللاعبين، مشيراً إلى أن المدافع الهولندي لم يتعمد إيذاء بن عرفة .



استبعاد عن "الطواحين"


ووصف مدرب المنتخب الهولندي بيرت فان مارفيك مدافع منتخب بلاده بأنه وحشي وغير ضروري في صفوف هولندا، بعدما تسبب في كسر مزدوج لساق اللاعب بن عرفة، قبل أن يقرر استبعاده من تشكيلة المنتخب الهولندي التي ستواجه مولدوفا والسويد في تصفيات الأمم الأوروبية بعد أن تسبب اللاعب المعروف بالخشونة في إصابة الفرنسي حاتم بن عرفة بكسر في ساقه .

وبينما استبعد دي يونج عن صفوف الطواحين، خرج قائد المنتخب الهولندي مارك فان بوميل للدفاع عن مواطنه، معتبراً إياه رجل رائع ولا يؤذي أحداً .

وقال إنه من سوء حظه أن يصيب لاعبين في ستة أشهر، لكنه جميل ولا يؤذي أحداً وهمه الوحيد هو الفوز بالمباريات فقط، قوته وصلابته لعبتا دورين كبيرين في وصول هولندا إلى نهائي المونديال .


أما مدربه في مان سيتي روبرتو مانشيني فأكد أن دي يونج لاعب تنافسي وعظيم وصادق ومخلص .

ويأتي استبعاد يونغ بعد سلسلة من الأحداث التي تسبب بها في الخشونة المتعمدة ضد اللاعبين، حيث سبق وأن تدخل ضد الإسباني تشابي ألونسو في نهائي كأس العالم الأخير حين لعبت هولندا وخسرت أمام إسبانيا .



انتقادات لاذعة لـ "الجزار"


وانتقد العديد من اللاعبين ووسائل الإعلام المدافع دي يونج ووصفوه بـ"الجزار" و"القبيح"، حيث وجه لاعب نيوكاسل خوسيه إنريكي انتقاداً لاذعاً لدي يونج، مطالباً بمعاقبة اللاعب الذي يتسم بالخشونة بالإيقاف لفترة طويلة .

واستغرب إنريكي عدم معاقبة حكم المباراة لدي يونج واعتبار مخالفته مشروعة، متسائلاً في الوقت ذاته عن إمكانية عقاب دي يونج بالإيقاف على هذا الحادث، أم لا .

وقال إنريكي إن دي يونغ كان قبيحاً للغاية، مطالباً بأن يكون هناك ردة فعل تجاه هذا الأسلوب الذي يُدمر اللاعبين .


وكان سمير نصري لاعب الآرسنال قد وصف دي يونج بأنه لاعب كرة قدم "قذر للغاية" .



المصدر

hsjfuh] "hg[.hv" ]d d,k[ lk ja;dgm hglkjof hgi,gk]d



 
 توقيع : zizo shalaby

BaCk