عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2012, 12:18 AM   #4
Σωκράτης


الصورة الرمزية Σωκράτης
Σωκράτης غير متواجد حالياً

افتراضي




الشيخ سعيد المكتوم




تاريخ الميلاد: 01/10/1976
مكان الميلاد: مدينة دبي
المسابقة: الرماية
عدد مسابقات الأولمبياد السابقة: 3
عدد الميداليات السابقة: 0

لقد سجلت مسابقات الأولمبياد على مر السنوات الماضية قصصًا عديدة للاعبين أصبحوا نجومًا في عالم الرياضة بالرغم من بداياتهم الرياضية المتواضعة.
كانت رحلة الشيخ سعيد آل مكتوم إلى أولمبياد لندن 2012 مختلفة بعض الشيء بالرغم من أنه لا يمكن التشكيك بموهبته الرياضية.
إنه على يقين تام من أنه اللاعب الأكثر مهارة بين كل المتنافسين في هذا العام من الأولمبياد. فيشغل الشيخ منصب الرئيس لأحد أندية كرة القدم، كما أنه صاحب مجموعة من خيول السباق، وقد أضفى مسحة من بهاء وملكية الشرق الأوسط على مسابقات الرماية.
لقد حصد الشيخ سعيد آل مكتوم أول ألقابه العالمية في سن الخامسة والثلاثين في العام الماضي حينما فاز بالميدالية الذهبية في نهائيات كأس العالم للاتحاد الدولي لرياضة الرماية (ISSF) على أرض الوطن في مدينة العين حيث تغلب على البطل الأولمبي تور بروفولد
من النرويج ليُتوج باللقب بعد إصابته 146 هدفًا من مجموع 150 هدفًا في نهائي البطولة.
ويعتبر الشيخ سليل عائلة ذات إنجازات أولمبية أيضًا؛ فابن عمه هو الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم الذي أحرز ذهبية رماية الحفرة المزدوجة (دابل تراب) في أثينا منذ ثمانية أعوام، والتي كانت فاتحة الميداليات الأولمبية لذلك البلد.
لقد كان فوز الشيخ سعيد بكأس العالم تتويجًا لمسيرة طويلة ظَفَر خلالها بعدد من الألقاب الشخصية.
بدأ سليل الحاكم السابق لإمارة دبي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وابن أخو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم الإمارة الحالي مسيرته في الرماية منذ 17 عامًا.
وسرعان ما تحول الشيخ إلى رماية الإسكيت، وكان ممثلاً للإمارات العربية المتحدة في أولمبياد سيدني عام 2000 حيث أحرز المركز التاسع في البطولة، وكان ذلك قبل إحرازه أول ألقابه المرموقة التي تحققت بفوزه بذهبية في البطولة الآسيوية للرماية في مدينة دلهي منذ ثلاثة أعوام مضت.
وقد اشترك الشيخ كذلك في دورتي الألعاب الأولمبية التاليتين لدورة سيدني، وقد حل في المركز السابع والثلاثين في دورة ألعاب أثينا وحصل على المركز الثاني والعشرين في دورة ألعاب بكين، كما قد شارك في دورة الألعاب الأسيوية التي انعقدت في الدوحة عام 2006
وفاز بالميدالية الفضية فيها، وهي أفضل النتائج التي حققها في المسابقات القارية. وبفوزه هذا العام ببرونزية البطولة الأسيوية للرماية، يضمن الشيخ سعيد آل مكتوم تأهله مجددًا لبطولة الأولمبياد.
وبعيدًا عن الرماية، يتولى الشيخ سعيد رئاسة نادي الشباب العربي لكرة القدم، كما يشترك في اسطبل جودولفين لسباق الخيول المشهور عالميًا والذي تملكه عائلته.
بكل وضوح هو ليس ببطل أوليمبي عادي.